الإثنين, يونيو 17, 2024
أهم الرحلات السياحية في تركيا 2024عروض سياحية اسبوعية في طرابزون

عروض سياحية اسبوعية في طرابزون

طرابزون هي مدينة تقع على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا، ويبلغ عدد سكانها حوالي 820.000 نسمة، وتتمتع المدينة بتاريخ غني وكانت مركزًا مهمًا للتجارة والثقافة خلال العصرين البيزنطي والعثماني.

تشتهر طرابزون بجمالها الطبيعي الخلاب، بما في ذلك الغابات الخضراء والجبال التي تحيط بالمدينة والساحل الخلاب على طول البحر الأسود، تعد المدينة أيضًا موطنًا للعديد من المعالم التاريخية والثقافية، بما في ذلك متحف آيا صوفيا، الذي تم بناؤه في الأصل ككنيسة بيزنطية في القرن الثالث عشر ثم حوله العثمانيون لاحقًا إلى مسجد.

تشمل المواقع البارزة الأخرى في طرابزون قصر أتاتورك، وهو مثال جميل للعمارة العثمانية التي تعمل الآن كمتحف، وقلعة طرابزون التي تعود إلى العصر البيزنطي وتوفر إطلالات بانورامية على المدينة والبحر.

تشتهر طرابزون أيضًا بمأكولاتها المحلية، والتي تتميز بمجموعة متنوعة من المأكولات البحرية الطازجة وأطباق اللحوم والحلويات التقليدية.

بشكل عام، تعد طرابزون مدينة رائعة ذات تاريخ وثقافة غنية ، ومحيط طبيعي جميل ، ومأكولات لذيذة ، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياح العرب وزوار تركيا.

أهم الاماكن السياحية في مدينة طرابزون تركيا

تعد مدينة طرابزون من اهم المدن التركية في السياحة فهي عروس البحر الاسود وتحوي هذه المدينة على الكثير من اماكن الجذب السياحي ومن ابرزها:

قرية آيدر في طرابزون تركيا

آيدر هي قرية تقع في بمحافظة ريزا بجوار مدينة طرابزون، وهي مقصد سياحي شهير معروف بجمالها الطبيعي وينابيعها الحارة.

تشتهر مدينة آيدر بحماماتها الحارة، والتي يعتقد أن لها خصائص علاجية بسبب محتواها العالي من المعادن، يمكن للزوار الاستمتاع بالاسترخاء في الينابيع الساخنة أثناء الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبال والغابات المحيطة.

بالإضافة إلى الينابيع الساخنة ، تقدم مدينة آيدر أيضًا مجموعة من الأنشطة الخارجية مثل المشي لمسافات طويلة والرحلات وتسلق الجبال، تعد جبال كاتشكار مركزاً للعديد من المسارات والطرق التي تلبي احتياجات كل من المتنزهين ذوي الخبرة والمبتدئين.

قرية آيدر في طرابزون تركيا

تشتهر القرية بمنازلها الخشبية التقليدية، والتي تم بناؤها على الطراز المعماري المحلي وتقدم لمحة عن التراث الثقافي الغني للمنطقة، يمكن للزوار أيضًا تذوق الأطباق المحلية مثل طبق هامسي والخبز الطازج من مخابز القرية.

تعد آيدر وجهة جميلة وهادئة تقدم مزيجًا فريدًا من الجمال الطبيعي والتراث الثقافي والمغامرة في الهواء الطلق.

مرتفعات حيدر نبي في طرابزون

حيدر نبي هي وجهة سياحية شهيرة تقع في منطقة تشايكارا في طرابزون، وتعد منطقة جبلية توفر مناظر خلابة للمناظر الطبيعية المحيطة، بما في ذلك البحر الأسود ووادي كايكارا والجبال القريبة.

تقع المرتفعات على ارتفاع حوالي 1300 متر فوق مستوى سطح البحر، ويمكن الوصول إليها بالسيارة أو سيرًا على الأقدام، ويمكن للزوار القيام بجولة خلابة على الطريق الجبلي المتعرج أو المشي لمسافات طويلة عبر الغابات المورقة للوصول إلى القمة.

بمجرد الوصول إلى القمة، يمكن للزوار الاستمتاع بمناظر بانورامية للمنطقة المحيطة، بما في ذلك الساحل المذهل والغابات الخضراء التي تغطي الجبال، هناك أيضًا العديد من منصات المراقبة ومناطق التنزه حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الطبيعية.

رحلة الى مرتفعات السلطان مراد طرابزون

تشتهر حيدر نبي أيضًا بنباتاتها وحيواناتها الفريدة، بما في ذلك مجموعة متنوعة من الزهور البرية والطيور والفراشات، يمكن للزوار التنزه على مهل عبر الغابات للاستمتاع بالجمال الطبيعي للمنطقة واكتشاف بعض الحياة البرية المحلية.

مرتفعات السلطان مراد في طرابزون تركيا

هي مقصد سياحي شهير، سميت على اسم السلطان مراد الرابع، الذي حكم الإمبراطورية العثمانية من 1623 إلى 1640.

تقع المرتفعات على تل يطل على مدينة طرابزون، وتوفر إطلالات بانورامية خلابة على الجبال المحيطة والبحر الأسود، يمكن للزوار الوصول إلى القمة بالسيارة أو سيرا على الأقدام، وهناك موقف للسيارات في أعلى التل.

في قمة مرتفعات السلطان مراد، يوجد تمثال كبير للسلطان مراد الرابع يمتطي صهوة حصان، وهو رمز لقوة الإمبراطورية العثمانية ونفوذها، يوجد أيضًا مسجد صغير وعدد قليل من المقاهي ومحلات بيع التذكارات ليستمتع بها الزوار.

تشتهر المنطقة المحيطة بمرتفعات السلطان مراد بجمالها، ويمكن للزوار القيام بجولة خلابة على طول الطرق المتعرجة للاستمتاع بالمناظر الخلابة، التلال مغطاة بالخضرة المورقة، وهناك العديد من الشلالات والجداول في المنطقة التي توفر فرصًا رائعة لالتقاط الصور الفريدة.

قرية همسي كوي في طرابزون تركيا

همسي كوي هي قرية صغيرة تقع في محافظة طرابزون، وتقع القرية على ساحل البحر الأسود وتوفر إطلالات خلابة على البحر والجبال المحيطة، ويمكن للزوار التنزه على طول شوارع القرية الخلابة والاستمتاع بالمنازل الخشبية التقليدية والمقاهي والمطاعم الجذابة.

يستطيع الزوار الاستمتاع بالمأكولات المحلية مثل المشويات واطباق الماكولات البحرية المتنوعة، يمكن للزوار أيضًا القيام بجولة بالقارب في الجزر القريبة واستكشاف الساحل المذهل، تعد القرية أيضًا موطنًا لشاطئ صغير حيث يمكن للزوار السباحة واخذ حمام الشمس.

بشكل عام، تعد همسي كوي مكانًا رائعًا لتجربة الثقافة والمأكولات الأصيلة في طرابزون.

قرية الشاي شايكارا في طرابزون تركيا

هي قرية ذات مناظر خلابة تقع في مقاطعة طرابزون في تركيا، وتشتهر بمزارع الشاي وبيوت الخشب التقليدية.

تغطي مزارع الشاي في قرية شايكارا مساحات شاسعة من الأرض، حيث تنتشر صفوف من شجيرات الشاي على مد البصر، وللقرية تاريخ طويل في زراعة الشاي، حيث يعود إنتاج الشاي إلى الإمبراطورية العثمانية.

قرية الشاي شايكارا

يمكن لزوار قرية شايكارا التنزه على مهل عبر حقول الشاي، ومراقبة عملية قطف الشاي وإنتاجه، والاستمتاع بكوب من الشاي الطازج في أحد بيوت الشاي التقليدية في القرية، توفر بيوت الشاي أجواءً مريحة وأصيلة، مع مقاعد منخفضة ووسائد ملونة واكواب شاي وأكواب مزخرفة.

بالإضافة إلى الشاي، توفر القرية أيضًا إطلالات خلابة على الجبال والمناطق الريفية المحيطة، يمكن للزوار التنزه بصحبة مرشد عبر الجبال أو استكشاف الشلالات والجداول القريبة.

قرية شايكارا هي وجهة لا بد من زيارتها لمحبي الشاي وأي شخص مهتم بتجربة جمال الريف التركي.

بحيرة اوزونجول طرابزون تركيا

تقع بحيرة أوزنجول في الجبال الخضراء في مقاطعة طرابزون في شمال شرق تركيا، وهي جوهرة طبيعية تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم، تشتهر بحيرة أوزنجول بجمالها المذهل وأجوائها الهادئة، وهي وجهة لا بد من زيارتها لمن يبحثون عن استراحة من صخب الحياة في المدينة.

بحيرة أوزنجول، والتي تُترجم إلى “البحيرة طويلة” في اللغة التركية، هي بحيرة طبيعية تشكلت منذ آلاف السنين بسبب حركات جليدية، تقع البحيرة على ارتفاع 1100 متر، وتتغذى عليها العديد من الجداول الصغيرة التي تتدفق من الجبال المحيطة.

البحيرة نفسها محاطة بغابات كثيفة وقمم شاهقة، مما يخلق مناظر طبيعية خلابة وهادئة، تعد المنطقة أيضًا موطنًا لمجموعة متنوعة غنية من الحيوانات البرية، بما في ذلك الدببة والذئاب والوشق، فضلاً عن العديد من أنواع الطيور.

تعد مياه بحيرة أوزنجول إحدى مناطق الجذب الرئيسية في بحيرة أوزنجول، وهي موطن لمجموعة متنوعة من أنواع الأسماك، يعتبر صيد الأسماك نشاطًا شائعًا بين الزوار الذين يمكنهم استئجار معدات الصيد والقوارب من المتاجر المحلية، بالنسبة لأولئك الذين يفضلون نشاطًا أكثر راحة، تتوفر أيضًا جولات بالقارب، مما يسمح للزوار بالاستمتاع بالمناظر الخلابة من على القارب.

بحيرة اوزنجول طرابزون تركيا

بالإضافة إلى جمالها الطبيعي، تمتلك أوزنجول أيضًا العديد من وسائل الراحة للزوار، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية التي تبيع الحرف اليدوية والهدايا التذكارية المحلية، تشتهر المنطقة أيضًا برياضة المشي لمسافات طويلة، حيث تتعرج العديد من المسارات عبر الجبال المحيطة.

يعد مسار بحيرة أوزنجول أحد أشهر مسارات المشي لمسافات طويلة، وهو مسار يبلغ طوله 12 كيلومترًا يأخذ الزوار عبر الغابات وعلى طول ضفاف البحيرة، ويعد الممر مناسب لجميع مستويات المهارة ويوفر مناظر خلابة للبحيرة والجبال المحيطة.

تعد بحيرة اوزونجول وجهة لا ينبغي أن يفوتها عشاق الطبيعة وأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ، مع مناظرها الخلابة وحياتها البرية المتنوعة ومجموعة واسعة من الأنشطة، تقدم بحيرة أوزنجول شيئًا فريداً لزوارها.

بحيرة سيراجولو طرابزون تركيا

بحيرة طبيعية تقع في مقاطعة طرابزون في تركيا، تقع في منطقة شايكارا، على بعد حوالي 47 كيلومترًا جنوب شرق مدينة طرابزون.

سيراجولو هي وجهة سياحية شهيرة معروفة بجمالها الطبيعي وأجوائها الهادئة، البحيرة محاطة بغابات كثيفة وقمم شاهقة، مما يخلق مناظر طبيعية خلابة، كما أنها موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات البرية، بما في ذلك الطيور والأسماك.

يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة من الأنشطة في سيراجول، بما في ذلك صيد الأسماك والمشي لمسافات طويلة والتخييم، ويعتبر صيد الأسماك هواية شهيرة، وتعد البحيرة موطنًا لمجموعة متنوعة من أنواع الأسماك، بما في ذلك سمك السلمون المرقط، ويمكن للزوار استئجار معدات الصيد والقوارب من المتاجر المحيطة.

تعتبر رياضة المشي لمسافات طويلة أيضًا نشاطًا شهيرًا في المنطقة، حيث تتعرج العديد من المسارات عبر الجبال والغابات المحيطة، توفر المسارات إطلالات خلابة على البحيرة والمناظر الطبيعية المحيطة.

رحلة دير سوميلا من طرابزون

التخييم هو نشاط شائع آخر، وهناك العديد من المعسكرات التي تقع بالقرب من البحيرة، ويمكن للزوار الاستمتاع بالأجواء الهادئة والجمال الطبيعي المذهل للمنطقة أثناء التخييم تحت النجوم.

بالإضافة إلى معالمها الطبيعية، يوجد في سيرا جولو العديد من وسائل الراحة للزوار، بما في ذلك المطاعم والمقاهي والمتاجر التي تبيع الحرف اليدوية المحلية والهدايا التذكارية.

بشكل عام، تعد سيراجولو وجهة لا ينبغي أن يفوتها عشاق الطبيعة وأولئك الذين يبحثون عن ملاذ هادئ.

دير سوميلا في طرابزون تركيا

دير سوميلا هو موقع تاريخي يقع في منطقة ماكا في طرابزون، وهو دير يوناني أرثوذكسي تم بناؤه في القرن الرابع الميلادي وهو مخصص لمريم العذراء.

يقع الدير على منحدر شديد الانحدار يطل على وادٍ خصب، وتحيط به غابات كثيفة، وهي من أشهر الوجهات السياحية في المنطقة، حيث تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم.

عامل الجذب الرئيسي للدير هو كنيسة الصخرة ، التي تم بناؤها في القرن الثالث عشر وهي مزينة بلوحات جدارية تصور مشاهد من حياة يسوع المسيح كما يدعون، الكنيسة منحوتة على جانب الجرف ولا يمكن الوصول إليها إلا عن طريق تسلق ممر شديد الانحدار.

ميزة أخرى مهمة للدير هي الفناء ، الذي يحيط به عدد من المباني، بما في ذلك أماكن المعيشة والمطابخ ومناطق التخزين، يمكن للزوار استكشاف هذه المباني والتعرف على الحياة اليومية للرهبان الذين عاشوا هنا.

أحد أكثر الجوانب إثارة للإعجاب في دير سوميلا هو موقعه، حيث يقع الدير في مكان بعيد ورائع، وتحيط به الغابات والشلالات، ويمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة للوادي أدناه والجبال المحيطة.

يفتح دير سوميلا أبوابه للزوار على مدار العام ، ولكنه أكثر شهرة خلال أشهر الصيف، يجب أن يستعد الزوار لتسلق شديد الانحدار للوصول إلى كنيسة الصخرة، ويجب أن يرتدوا أحذية وملابس مريحة.

بالإضافة إلى أهميته التاريخية والثقافية، يعد دير سوميلا أيضًا موقعًا مهمًا للحج للمسيحيين الأرثوذكس، يعتبر الدير من أقدس المواقع في المنطقة ويستقطب الآلاف من الزوار كل عام الذين يأتون للصلاة.

قلعة طرابزون

قلعة طرابزون هي قلعة تاريخية تقع في مدينة طرابزون، تم بناؤه في أواخر القرن الرابع الميلادي من قبل الإمبراطور البيزنطي ثيودوسيوس الأول وتم توسيعه وتجديده لاحقًا من قبل الحكام البيزنطيين والعثمانيين الآخرين.

تقع القلعة على تل يطل على المدينة وساحل البحر الأسود، وتعد وجهة سياحية شهيرة ومعروفة بإطلالاتها الخلابة على المنطقة المحيطة.

القلعة محاطة بالجدران وتتميز بالعديد من الأبراج والبوابات، يمكن للزوار استكشاف الأقسام المختلفة للقلعة، بما في ذلك الجدران الخارجية والقلعة الداخلية والأبراج.

من أبرز معالم قلعة طرابزون الكنيسة البيزنطية في آيا صوفيا ، والتي حولها العثمانيون إلى مسجد في القرن السادس عشر. يقع المسجد داخل أسوار القلعة ويتميز بلوحات جدارية وفسيفساء رائعة.

ومن السمات المهمة الأخرى للقلعة متحف طرابزون الذي يقع داخل أحد الأبراج، يضم المتحف مجموعة من القطع الأثرية والمعارض المتعلقة بتاريخ طرابزون والمنطقة المحيطة بها.

يمكن للزوار أيضًا الاستمتاع بإطلالات بانورامية على المدينة والبحر من جدران القلعة، القلعة جميلة بشكل خاص عند غروب الشمس، عندما تتحول السماء إلى ظلال من اللون البرتقالي والوردي وتبدأ أضواء المدينة في الوميض من بعيد.

مغارة تشال في طرابزون

مغارة تشال هي من العجائب الطبيعية تقع بالقرب من قرية تشال في منطقة ماتشكا في طرابزون، إنه تتكون المغارة من الحجر الجيري تمتد لعدة كيلومترات، مع العديد من الغرف والأنفاق والبحيرات الجوفية.

تم اكتشاف الكهف في عام 1999 من قبل فريق من الجيولوجيين الأتراك والألمان الذين كانوا يجرون أبحاثًا في المنطقة، تم افتتاحه لاحقًا للجمهور في عام 2010 وأصبح منذ ذلك الحين منطقة جذب سياحي شهيرة.

يمكن لزوار مغارة تشال استكشاف الغرف والأنفاق المختلفة في نظام المغارة، والتي تزينها الهوابط والصواعد الرائعة، يوجد العديد من البحيرات الجوفية التي تغذيها الجداول والشلالات.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للإعجاب في مغارة تشال هي “قاعة الأورغن” ، وهي غرفة كبيرة تتميز بأعمدة شاهقة من الحجر الجيري وصوتيات طبيعية تشبه صوت الأرغن، غالبًا ما تستخدم القاعة للعروض الموسيقية والحفلات الموسيقية.

الكهف هو أيضًا موطن لعدد من الكائنات الفريدة التي تعيش في الكهوف، بما في ذلك الأسماك العمياء والصراصير والعناكب. يمكن للزوار التعرف على هذه المخلوقات وتكيفها مع الحياة في بيئة الكهف المظلمة.

مغارة كاراجا في طرابزون تركيا

مغارة كاراجا هي أعجوبة طبيعية تقع في منطقة تورول وهي عبارة عن مغارة من الحجر الجيري تمتد لنحو 400 متر وتضم عدد من الغرف والأنفاق والبحيرات الجوفية.

تم اكتشاف المغارة في عام 1996 من قبل راعي محلي لاحظ البخار يتصاعد من الأرض، تم افتتاحها لاحقًا للجمهور في عام 2011 وأصبحت منذ ذلك الحين منطقة جذب سياحي شهيرة.

يمكن لزوار مغارة كاراجا استكشاف الغرف والأنفاق المختلفة في نظام الكهف، والتي تزينها الهوابط والصواعد الرائعة.

واحدة من أكثر الميزات إثارة للإعجاب في مغاراة كاراجا هي “بحيرة الكريستال” ، وهي بحيرة كبيرة تحت الأرض تعكس تشكيلات الحجر الجيري الرائعة في الكهف، ويمكن للزوار القيام برحلة بالقارب في البحيرة والاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة.

مطل بوزتبه في طرابزون

هو تل يقع في طرابزون يوفر مناظر بانورامية خلابة للمدينة والبحر الأسود والمناظر الطبيعية المحيطة، على ارتفاع حوالي 530 مترًا ، يمكن الوصول بسهولة إلى بوزتبه بواسطة السيارة أو التلفريك أو سيرًا على الأقدام.

من الجزء العلوي من بوزتبه، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الخلابة لمدينة طرابزون القديمة والميناء والساحل الممتد نحو الأفق، في الأيام الصافية ، من الممكن رؤية جبال جورجيا البعيدة عبر البحر الأسود.

تشتهر بوزتبه بشكل خاص بمناظر غروب الشمس، والتي تعتبر على نطاق واسع من أجمل الأماكن في المنطقة، وعندما تغرب الشمس فوق البحر الأسود، تأخذ السماء درجات اللون البرتقالي والأحمر الناري، مما يلقي توهجًا دافئًا فوق المدينة والمناظر الطبيعية المحيطة.

بالإضافة إلى مناظرها الخلابة، تعد بوزتبه أيضًا مكاناً ملئ بالعديد من المقاهي والمطاعم ومحلات بيع الهدايا، مما يجعلها وجهة شهيرة للسياح العرب والسكان المحليين على حد سواء، ويمكن للزوار الاستمتاع بفنجان من الشاي أو القهوة التركية التقليدية أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة أو تذوق بعض المأكولات المحلية في أحد المطاعم الموجودة على قمة التل.

مسجد ايا صوفيا في طرابزون تركيا

هو مسجد تاريخي يقع في مدينة طرابزون في تركيا، ويقع المسجد وسط المدينة وهو من أشهر معالم طرابزون.

تم بناء المسجد في الأصل ككنيسة بيزنطية في القرن الثالث عشر، في عهد الإمبراطور مانويل الأول كومنينوس، تم تحويله إلى مسجد في القرن السادس عشر خلال العصر العثماني واستخدم كمسجد منذ ذلك الحين.

الهندسة المعمارية للمسجد هي مزيج من الطرز البيزنطية والعثمانية، مع اللوحات الجدارية الرائعة والفسيفساء والعناصر الزخرفية الأخرى التي تعكس التاريخ الغني للمبنى، ويمكن لزوار المسجد الاستمتاع بالتصاميم المعقدة والأعمال الفنية الجميلة التي تزين جدران وسقوف المبنى.

يشتهر المسجد بشكل خاص بقبته الضخمة التي يبلغ قطرها 22 مترًا وتدعمها أربعة أعمدة، القبة مغطاة بخط إسلامي جميل وتصميمات زخرفية تضيف إلى المظهر الفريد والملفت للمسجد.

بالإضافة إلى جماله المعماري والفني، يعد مسجد آيا صوفيا أيضًا موقعًا دينيًا مهمًا للمسلمين في طرابزون وخارجها، يتم استخدامه بانتظام لأداء صلاة الجمعة والاحتفالات الدينية الأخرى ، ويُرحب بالزوار لحضور هذه الخدمات ومعرفة المزيد عن المجتمع الإسلامي المحلي.

مول فورم طرابزون تركيا

لأولئك الذين يرغبون في التسوق، يقدم مول فورم طرابزون خيارات غنية في كل مجال من الأزياء والملابس إلى الديكور المنزلي، حيث توجد العلامات التجارية المحلية وكذلك متاجر العلامات التجارية المشهورة عالميًا، ويستطيع الجميع العثور على المنتجات المناسبة لاذواقهم.

يوجد بالمول العديد من المطاعم والمقاهي الراقية المحلية وسلاسل المطاعم العالمية، ما يوفر للزائر المتعة والرضا عن بيئة التسوق المحاطة به.

يوفر المول أيضًا العديد من الخيارات للترفيه والأنشطة، مثل دور السينما الحديثة وملاعب الأطفال وحلبات البولينج لقضاء وقت ممتع.

اما عن وسائل النقل فتعد سهلة للزوار حيث يصل إلى وسط طرابزون، يسهل الوصول إليه عن طريق وسائل النقل العام أو المركبات الخاصة.

قصر اتاتورك في طرابزون

هو مبنى تاريخي، تم بناء القصر في أوائل القرن العشرين كمقر إقامة صيفي لمصطفى كمال أتاتورك، مؤسس الجمهورية التركية وأول رئيس لها.

تم تصميم القصر من قبل المهندس المعماري الإيطالي رايموندو دارونكو وتم الانتهاء منه في عام 1903، ويتكون المبنى من طابقين بمزيج من الطرز المعمارية الكلاسيكية الجديدة والعثمانية، يتميز القصر بنوافذ كبيرة وشرفات وحديقة واسعة مطلة على البحر الأسود.

كان قصر أتاتورك بمثابة سكن صيفي لأتاتورك خلال زياراته إلى طرابزون في الثلاثينيات، بعد وفاته عام 1938م. تم تحويل القصر إلى متحف تكريما لإرثه، ويضم المتحف المعروضات والتحف المتعلقة بحياة أتاتورك وتاريخ جمهورية تركيا.

يمكن لزوار قصر أتاتورك التجول في الغرف المختلفة والتعرف على حياة أتاتورك وإرثه، كما يوفر المتحف إطلالة بانورامية على طرابزون والبحر الأسود من الحديقة.

مدينة ريزا تركيا

هي مدينة خلابة تقدم للزوار تجربة سفر لا تُنسى مع مناظرها الطبيعية الجميلة وتراثها الثقافي الغني وكرم الضيافة، وتشتهر مدينة ريزا بإنتاج الشاي وساحلها المذهل، وهي وجهة لا بد من زيارتها لأولئك الذين يتطلعون إلى استكشاف منطقة البحر الأسود في تركيا.

تعد هضبة آيدر واحدة من أشهر مناطق الجذب في ريزه، وتقع في جبال كاكار، وتوفر الهضبة للزوار مناظر خلابة للجبال والوديان المحيطة، بالإضافة إلى الينابيع الساخنة الطبيعية التي توفر المكان المثالي للاسترخاء، كما أن الارتفاع الشاهق لهضبة آيدر يجعلها وجهة شهيرة لعشاق الرياضات الشتوية، حيث تتوفر فرص التزلج على الجليد خلال أشهر الشتاء.

للمهتمين بالتراث الثقافي لمدينة ريزه، تقدم المعالم التاريخية للمدينة لمحة عن تاريخ المنطقة الغني، تعد قلعة ريزه، التي يعود تاريخها إلى القرن السادس عشر، نقطة جذب يجب زيارتها لعشاق التاريخ، تشمل المعالم البارزة الأخرى في المدينة متحف ريزه ، والمنازل التاريخية في وسط المدينة، ومنازل الاخشاب، وهي منازل خشبية تقليدية تم الحفاظ عليها لعدة قرون.

بالطبع ، لا تكتمل زيارة ريزي دون تجربة الشاي المحلي المشهور بمذاقه وجودته، يمكن للزوار التجول في مزارع الشاي والتعرف على عملية إنتاج الشاي، بالإضافة إلى تذوق أنواع مختلفة من الشاي في مقاهي الشاي المحلية.

مع المناظر الطبيعية الخلابة والتراث الثقافي الغني والشاي اللذيذ، تعتبر ريزه وجهة لا بد من زيارتها لأي شخص يتطلع إلى استكشاف منطقة البحر الأسود في تركيا، ضيافتها الدافئة وسكانها المحليون الودودون يجعلانها تجربة سفر لا تُنسى سيحظى بها الزوار لسنوات قادمة.

للحجز والاستفسار عن برنامج طرابزون، يمكنكم الان التواصل معنا عبر الواتس اب

مقالات ذات صلة

5 COMMENTS

  1. مرحبا سيدة لمى
    شكرا لتواصلكم معنا
    للحصول على معلومات أكثر يرجى الضغط على رابط الواتساب أعلاه لتزويديكم بكامل التفاصيل
    او التواصل على الرقم التالي
    00905525555992
    وشكرا لكم

    • مرحبا سيد فهد
      شكرا لتواصلكم معنا
      للحصول على معلومات أكثر يرجى الضغط على رابط الواتساب أعلاه لتزويديكم بكامل التفاصيل
      او التواصل على الرقم التالي
      00905525555992
      وشكرا لكم

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here

Istanbul
clear sky
23.5 ° C
23.7 °
22.1 °
46 %
5.7kmh
0 %
الأثنين
23 °
الثلاثاء
29 °
الأربعاء
28 °
الخميس
29 °
الجمعة
30 °

الأكثر شهرة

احدث التعليقات