رحلة فتحية و مرمريس استمتع بتجربة سياحية مميزة لا تُنسى في تركيا

0
717
رحلة فتحية ومرمريس من اسطنبول

رحلة مليئة بالمغامرات والتشويق إلى مرمريس و فتحية

مميزات الرحلة :

البرنامج يشمل فنادق درجة أولى على البحر مباشر

وجبة إفطار وجبة وعشاء

باصات حديثة ومكيفة VIP

جولات سياحية

رحلة سياحية في مدينة فتحية

مدينة فتحية Fethiye بتركيا

فتحية ومرمريس وجهتان سياحيتان شهيرتان تقعان على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، وتقدم كلتا المدينتين مناظر طبيعية خلابة وشواطئ جميلة وتراثًا ثقافيًا غنيًا، مما يجعلها مثالية للزوار الباحثين عن الاسترخاء والمغامرة.

في فتحية، يمكن للزوار استكشاف المدينة القديمة الخلابة، المليئة بالمتاجر التقليدية والمقاهي والمطاعم، وتفتخر المدينة أيضًا بقلعة قديمة ومرسى مذهل، حيث يمكن للزوار القيام برحلة بالقارب لاستكشاف الجزر والخلجان المحيطة.

من ناحية أخرى ، تشتهر مرمريس بشواطئها الجميلة وحياتها الليلية المفعمة بالحيوية، تتمتع المدينة بمنتزه صاخب على الواجهة البحرية تصطف على جانبيه المطاعم والمحلات التجارية، فضلاً عن القلعة التاريخية والبازار الصاخب، ويمكن للزوار أيضًا القيام بجولة بالقارب لاستكشاف الساحل الجميل وزيارة مناطق الجذب القريبة مثل دلتا نهر داليان، حيث يمكنهم اكتشاف السلاحف البحرية واستكشاف الآثار القديمة.

تقدم كل من فتحية ومرمريس مجموعة واسعة من خيارات الإقامة، من الفنادق ذات الميزانية المتوسطة إلى المنتجعات الفاخرة، يمكن الوصول إلى المدن بسهولة عن طريق الجو والبر، مع رحلات منتظمة من اسطنبول والمدن التركية الكبرى الأخرى، وخدمات حافلات متنوعة من البلدات والمدن المجاورة.

اهم الاماكن السياحية في مدينة فتحية

شاطئ اولودينيز

يعد شاطئ أولودينيز أحد أشهر وأجمل الشواطئ في فتحية، ويقع على الساحل الجنوبي الغربي لتركيا، يشتهر شاطئ أولودينيز بمياهه الفيروزية الصافية الكريستالية وخلفيته الجبلية المذهلة، وهو وجهة لا بد من زيارتها للسائحين الذين يزورون المنطقة.

الشاطئ جزء من حديقة وطنية محمية، ويطلب من الزوار دفع رسوم رمزية للدخول، بمجرد الدخول يمكن للزوار الاستمتاع بالشاطئ الرملي الأبيض الجميل، والذي ينحدر برفق في المياه الصافية للخليج، المياه في شاطئ أولودينيز هادئة ومحمية ، مما يجعلها مثالية للسباحة والغطس والأنشطة المائية الأخرى.

يعد “بلو لاجون” أحد أكثر مناطق الجذب شهرة في شاطئ أولودينيز، وهو عبارة عن مدخل محمي يقع قبالة الشاطئ الرئيسي مباشرةً، تشتهر البحيرة بمياهها الخضراء المزرقة المذهلة، وهي صافية للغاية بحيث يمكنك رؤية القاع حتى على أعماق تصل إلى عدة أمتار. يمكن للزوار القيام برحلة بالقارب لاستكشاف البحيرة أو الذهاب للتزلج الهوائي للاستمتاع بإطلالة رائعة على المنطقة.

شاطئ اولودينيز أروع الشواطئ في فتحية تركيا
شاطئ اولودينيز

بالإضافة إلى الشاطئ والبحيرة الزرقاء، تعد أولدينيس أيضًا وجهة شهيرة للطيران المظلي، نظرًا لظروفها المثالية لممارسة الرياضة، ويمكن للزوار القيام برحلة بالمظلات الترادفية من الجبال القريبة، والتحليق فوق الشاطئ والبحيرة للحصول على منظر خلاب للمنطقة.

شاطئ تشاليش

شاطئ تشاليش هو شاطئ شهير آخر يقع في فتحية بتركيا، تقع في خليج صغير بين منحدرين صخريين، ومياهها الصافية وجمالها الطبيعي تجعلها وجهة شهيرة لزوار المنطقة.

تشاليش هو شاطئ مرصوف بالحصى، بمياه نظيفة وصافية مثالية للسباحة والغطس وأنشطة مائية أخرى، يمكن للزوار أيضًا الاسترخاء على الشاطئ والاستمتاع بالمناظر الخلابة ، بما في ذلك التلال والجبال المحيطة.

بالإضافة إلى الشاطئ نفسه، يوجد العديد من المطاعم والمقاهي على شاطئ البحر، حيث يمكن للزوار الاستمتاع بتناول وجبة أو مشروب أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة.

شاطئ كيدراك

هو شاطئ صغير ورائع، يشتهر بمياهه الصافية وجمالها الطبيعي، وهي وجهة شهيرة للسياح الذين يبحثون عن تجربة شاطئية هادئة ومريحة.

يقع الشاطئ في خليج صغير محمي وتحيط به أشجار الصنوبر، مما يضفي عليه طابعًا منعزلًا وطبيعيًا، وتعد المياه في شاطئ كيدراك صافية تمامًا ومثالية للسباحة والغطس، مع منحدر لطيف في البحر مما يجعلها مناسبة للأطفال وغير السباحين أيضًا.

يمكن لزوار شاطئ كيدراك أيضًا الاستمتاع بالمناطق الطبيعية المحيطة، بما في ذلك غابات الصنوبر والتلال القريبة، ويوجد عدد من مسارات المشي لمسافات طويلة في المنطقة، فضلاً عن فرص لتسلق الصخور والأنشطة الخارجية الأخرى.

إحدى الميزات الفريدة لشاطئ كيدراك هي مجرى المياه العذبة الصغير الذي يتدفق من التلال القريبة إلى البحر، يوفر هذا التيار استراحة منعشة من المياه المالحة، ويستمتع العديد من الزوار بالرش في الماء البارد.

شاطئ الجمل

هو شاطئ جميل ومنعزل يقع بالقرب من فتحية، تركيا، سميت على اسم الجمال التي كانت ترعى في المنطقة، وهي اليوم وجهة شهيرة للزوار الذين يبحثون عن تجربة هادئة وطبيعية.

يقع شاطئ الجمل في خليج صغير محاط بالمنحدرات الصخرية والتلال، يتكون الشاطئ نفسه من الرمال البيضاء الناعمة، والمياه نقية تمامًا ومثالية للسباحة والغطس، الشاطئ غير مطور نسبيًا، مع وجود عدد قليل من المقاهي والمطاعم الصغيرة التي تقدم المأكولات التركية التقليدية.

واحدة من الميزات الفريدة لشاطئ الجمل هي المناظر الطبيعية الخلابة التي تحيط به، ويقع الشاطئ عند سفح تل شديد الانحدار، والذي يوفر خلفية جميلة للحمامات الشمسية والاسترخاء، يمكن للزوار أيضًا القيام بنزهة قصيرة أعلى التل للحصول على إطلالة بانورامية على المنطقة المحيطة.

النشاط الشائع الآخر في شاطئ الجمل هو التجديف بالكاياك. يمكن للزوار استئجار قوارب الكاياك واستكشاف الخلجان القريبة، أو القيام بجولة إرشادية للتعرف على تاريخ المنطقة وبيئتها.

خلجان كوتشك:

هي سلسلة من الخلجان والشواطئ الصغيرة المخفية التي تقع على طول الساحل بين فتحية وأولدينيس، هذه الشواطئ بشكل عام أقل ازدحامًا من بعض الوجهات السياحية الأكثر شعبية، ولا يمكن الوصول إلى العديد منها إلا بالقوارب.

تشتهر الشواطئ هناك بمياهها الصافية ومناظرها الخلابة، يمكن للزوار السباحة والغطس والاستحمام الشمسي على الرمال الناعمة أو التنزه على طول الساحل لاستكشاف المناطق المحيطة الطبيعية.

وادي الفراشات في مدينة فتحية في تركيا:

وادي الفراشات هو معلم طبيعي مذهل يقع في فتحية، سميت على اسم أنواع عديدة من الفراشات الملونة التي يمكن العثور عليها في الوادي خلال أشهر الصيف.

الوادي محاط بمنحدرات شديدة الانحدار، وأرضيته مغطاة بالنباتات الكثيفة، بما في ذلك العديد من أنواع الزهور والأشجار الغريبة. يحتوي الوادي أيضًا على شلال جميل يتدفق من أعلى المنحدرات إلى بركة طبيعية في الأسفل.

لا يمكن الوصول إلى وادي الفراشات إلا بالقوارب أو سيرًا على الأقدام ، حيث لا توجد طرق تؤدي إلى الوادي، يمكن للزوار القيام بجولة بالقارب من أولودينيز أو فتحية القريبة، أو يمكنهم المشي لمسافات طويلة إلى الوادي من التلال المحيطة.

إحدى الميزات الفريدة لوادي الفراشات هي فرصة رؤية العديد من الأنواع المختلفة من الفراشات في بيئتها الطبيعية.

بالإضافة إلى الفراشات ، يمكن لزوار وادي الفراشات الاستمتاع أيضًا بمجموعة من الأنشطة في الهواء الطلق، مثل السباحة في المسبح الطبيعي أسفل الشلال أو المشي لمسافات طويلة عبر النباتات الكثيفة أو مجرد الاسترخاء على الشاطئ الرملي.

جزيرة جيملر مدينة فتحية في تركيا:

جزيرة جيملر هي جزيرة صغيرة غير مأهولة تقع بالقرب من مدينة فتحية في بحر إيجه، تشتهر الجزيرة بجمالها الطبيعي ومياهها الصافية وشواطئها الخلابة.

لا يمكن الوصول إلى الجزيرة إلا عن طريق القوارب ، وهناك العديد من جولات القوارب المتاحة من فتحية ومنطقة الودينيز القريبة، وتعد الجزيرة وجهة شهيرة للرحلات اليومية، ويأتي العديد من الزوار للاستمتاع بالشواطئ واستكشاف المناطق الطبيعية المحيطة بها.

يعد شاطئ كليوباترا أحد أشهر الشواطئ في جزيرة جيملر ، والذي سمي على اسم الملكة المصرية الشهيرة التي يقال إنها سبحت في المياه المحيطة بالجزيرة. يشتهر الشاطئ برماله الناعمة ومياهه الفيروزية ، وهو مكان شهير للسباحة وحمامات الشمس والغطس.

وادي ساكليكنت في مدينة فتحية في تركيا:

يعتبر وادي ساكليكنت من عجائب الطبيعة الواقعة بالقرب من مدينة فتحية بتركيا. الوادي عبارة عن واد عميق يتكون من تدفق نهر إيسن، وهو محاط بمنحدرات شاهقة يصل ارتفاعها إلى 300 متر.

يُعرف الوادي بجماله الطبيعي المذهل ومياهه الصافية ونباتاته المورقة. يمكن لزوار وادي ساكليكنت القيام بجولة إرشادية في الوادي، والتي تشمل المشي على طول مجرى النهر، والسباحة في المسابح الطبيعية، واستكشاف الكهوف والأنفاق الطبيعية التي تكونت بفعل المياه المتدفقة.

أحد المعالم البارزة في زيارة وادي ساكليكنت هي فرصة المشي على طول مجرى النهر، المغطى بالمياه الجليدية الباردة التي تتدفق من جبال طوروس، الماء بارد جدًا لدرجة أن الزوار غالبًا ما يُمنحون أحذية خاصة وبدلات غطس لارتدائها من أجل حماية أنفسهم من البرد.

يمكن لزوار وادي ساكليكنت أيضًا استكشاف قرية ساكليكنت القريبة، والتي تشتهر بالهندسة المعمارية والحرف اليدوية التركية التقليدية، يوجد في هذه القرية العديد من المتاجر والمطاعم ، حيث يمكن للزوار تذوق المأكولات المحلية وشراء الهدايا التذكارية التقليدية.

جبل باباداغ في مدينة فتحية تركيا

يعد جبل باباداغ من أشهر معالم فتحية، ويقع بالقرب من بلدة أولودينيز. إنه جبل شاهق يصل ارتفاعه إلى 1،969 مترًا فوق مستوى سطح البحر، وهو وجهة شهيرة للباحثين عن المغامرة ومحبي الطبيعة.

يشتهر جبل باباداغ بالطيران المظلي، ويعتبر من أفضل وجهات الطيران الشراعي في العالم، في كل عام يأتي آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم إلى فتحية لتجربة إثارة الطيران الشراعي قبالة الجبل والتحليق فوق المياه الفيروزية المذهلة للبحر الأبيض المتوسط.

توجد نقطتا إقلاع رئيسيتان على جبل باباداغ – إحداهما على ارتفاع 1700 متر والأخرى على ارتفاع 1960 مترًا. تستغرق الرحلة من الجبل حوالي 20-30 دقيقة ، حسب ظروف الرياح ، وتوفر مناظر خلابة للجبال المحيطة والساحل.

بالإضافة إلى الطيران الشراعي، يشتهر جبل باباداغ أيضًا برياضة المشي لمسافات طويلة والرحلات، هناك العديد من مسارات المشي التي تؤدي إلى أعلى الجبل، بدءًا من المشي السهل إلى الرحلات الأكثر تحديًا، يمكن للزوار الاستمتاع بالمناظر الجميلة والهواء الجبلي النقي والمناظر الخلابة من أعلى الجبل.

حديقة كاترانسي في مدينة فتحية في تركيا:

حديقة كاترانسي هي حديقة طبيعية جميلة تقع بالقرب من مدينة فتحية، إنها وجهة شهيرة لمحبي الطبيعة وعشاق الهواء الطلق، وتوفر إطلالات خلابة على البحر الأبيض المتوسط والجبال المحيطة.

تقع الحديقة على منحدر تل يطل على البحر، وهي مغطاة بالنباتات المورقة، بما في ذلك أشجار الصنوبر وبساتين الزيتون، يمكن للزوار الاستمتاع بمجموعة متنوعة من الأنشطة في الحديقة، مثل المشي لمسافات طويلة والسباحة والتنزه.

من أهم ما يميز زيارة حديقة كاترانسي هي فرصة السباحة في المياه الصافية للبحر الأبيض المتوسط، تعد الحديقة موطنًا للعديد من الشواطئ المنعزلة، والتي تعد مثالية للسباحة وحمامات الشمس والاسترخاء.

يمكن للزوار أيضًا استكشاف مسارات المشي لمسافات طويلة في المنتزه، والتي تمر عبر التلال والوديان، وتوفر إطلالات خلابة على البحر والمناظر الطبيعية المحيطة، هناك العديد من مناطق التنزه الموجودة في جميع أنحاء المنتزه ، حيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بوجبة غداء أثناء الاستمتاع بالمناظر الجميلة.

منطقة تلوس في مدينة فتحية تركيا:

منطقة تلوس هي منطقة تاريخية وخلابة تقع في مدينة فتحية في تركيا. تشتهر بآثارها القديمة المحفوظة جيدًا والهندسة المعمارية التقليدية والمناظر الخلابة للبحر الأبيض المتوسط.

يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، يمكن للزوار استكشاف أنقاض المدينة، والتي تشمل مسرحًا والعديد من الهياكل الأخرى، تعد المدينة القديمة أيضًا موطنًا لمقابر تلميسوس، والتي تم نحتها في المنحدرات المطلة على المدينة والبحر.

بالإضافة إلى الآثار القديمة ، تشتهر منطقة تلوس بهندستها المعمارية التركية التقليدية، مع العديد من المباني التي تتميز بشرفات خشبية وأسقف من القرميد الأحمر. تصطف الشوارع الضيقة في المنطقة بالمتاجر والمطاعم الصغيرة، حيث يمكن للزوار تذوق المأكولات التركية التقليدية وشراء الهدايا التذكارية.

بشكل عام ، تعد منطقة تلوس وجهة لا بد من زيارتها لهواة التاريخ وأي شخص مهتم بالعمارة التركية التقليدية، تجعلها أطلالها القديمة ومناظرها الخلابة وشوارعها الساحرة واحدة من أكثر المناطق شعبية للزيارة في فتحية.

المدينة القديمة تلميسوس ومقبرة أمينتاس في مدينة فتحية

مدينة تلميسوس القديمة ومقبرة أمينتاس هما موقعان تاريخيان يقعان في مدينة فتحية في تركيا.

كانت تلميسوس مدينة قديمة تقع في منطقة تلوس في فتحية، والتي يعود تاريخها إلى القرن الخامس قبل الميلاد، اشتهرت المدينة بموقعها الاستراتيجي على طريق التجارة بين ليقيا وكاريا، وكانت مركزًا مهمًا للثقافة والتجارة في العالم القديم. أنقاض المدينة محفوظة جيدًا وتشمل مسرحًا والعديد من الهياكل الأخرى، أشهر معالم المدينة القديمة هي مقابر تلميسوس الصخرية، وهي منحوتة في المنحدرات المطلة على المدينة والبحر، تشتهر المقابر بنقوشها المعقدة وزخارفها، وهي تقدم لمحة رائعة عن الثقافة القديمة في المنطقة.

قبر أمينتاس هو موقع تاريخي آخر يقع في فتحية، ويعتقد أنه يعود إلى الفترة الهلنستية، حوالي القرن الرابع قبل الميلاد، يقع القبر في مكان خلاب يطل على المدينة والبحر، وهو معروف بنقوشه المتقنة وزخارفه المعقدة، سميت المقبرة على اسم أمينتاس، الذي كان أميرًا وابن الملك هيرمابياس، تم نحت القبر في جانب أحد الجبال ، ويتميز بواجهة كبيرة منحوتة بشكل متقن ، والتي تعد واحدة من أكثر الأمثلة إثارة للإعجاب في فن العمارة.

مدينة باتارا الاثرية في مدينة فتحية تركيا

تقع مدينة باتارا القديمة في مقاطعة أنطاليا التركية، على بعد حوالي 70 كيلومترًا غرب فتحية، كانت مدينة مهمة في الحضارة الليثية ، والتي ازدهرت في المنطقة من القرن الخامس إلى القرن الثالث قبل الميلاد.

اشتهرت مدينة باتارا بموقعها الاستراتيجي على الساحل وازدهار التجارة مما جعلها من أهم المدن في المنطقة، كانت المدينة أيضًا موطنًا للعديد من المواقع الدينية المهمة، بما في ذلك المعبد المخصص لأبولو الذي كان يعتبر أحد أهم المعابد في العالم القديم.

اليوم تقدم أطلال باتارا للزوار لمحة رائعة عن العالم القديم، مع الهياكل المحفوظة جيدًا بما في ذلك المسرح والمقابر والشارع ذي الأعمدة، ومع ذلك، فإن الميزة الأكثر إثارة للإعجاب في المدينة هي المدرج المحفوظ جيدًا ، والذي كان أحد أكبر المدرجات في العالم القديم ويمكن أن يستوعب ما يصل إلى 10000 شخص. يوفر المدرج إطلالات خلابة على الريف المحيط ويعد وجهة شهيرة لزوار المنطقة.

مدينة السلطان المائية في مدينة فتحية تركيا:

هي حديقة مائية تقع في مدينة فتحية، تتميز الحديقة بمجموعة متنوعة من حمامات السباحة والمنزلقات المائية والأنشطة الترفيهية الأخرى، يوجد أيضًا العديد من المطاعم والمقاهي داخل الحديقة.

تحظى مدينة السلطان المائية بشعبية خاصة خلال أشهر الصيف وهي مكان مثالي للاسترخاء أثناء الطقس الحار.

احجز رحلة فتحية و مرمريس واستمتع معنا

للحجز والاستفسار عن رحلة فتحية و مرمريس، يمكنكم الان التواصل معنا عبر الواتس اب

 


LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here