رحلة يالوفا (يلوا) والمياه الكبريتية والشلالات 2023

4
1296
رحلة يالوفا (يلوا) والمياه الكبريتية والشلالات

تقع مدينة يالوفا على بحر مرمرة بجوار إسطنبول الاسيوية، وتتوسط اهم المدن السياحية مثل إسطنبول – بورصا – ازميت – صبنجا.

وتبعد عن مطار صبيحة 40 كم، و75 كم عن قلب إسطنبول الاوربية، وعن مدينة بورصا العاصمة الثانية للدولة العثمانية 45 كم.

تعد مدينة يالوفا من أكثر المدن التركية هدوء حيث يبلغ عدد سكانها 90.000 نسمة، وتتميز مدينة يلوا بوجود الكثير من مراكز الجذب السياحية، ما يجعلها من أولى الوجهات السياحية التي يقوم السياح الخليجيين القادمين الى تركيا بزيارتها.

كيف يمكنني الذهاب الى مدينة يلوا؟

كثيراً ما يتساءل السياح العرب كيف يمكنهم الذهاب الى مدينة يالوفا، يوجد الكثير من الخيارات المتاحة للسائح العربي لمدينة يلوا كونها مدينة قريبة جداً من إسطنبول حيث بالإمكان مشاهدة جبال مدينة يلوا من إسطنبول في حال كان الجو صافي.

أشهر حمامات المياه الكبريتية يلوا
  1. الذهاب الى مدينة يلوا بواسطة السيارة الخاصة:

حيث بإمكانك استئجار سيارة من إسطنبول وقيادتها على الخط الساحلي والاستمتاع بالمناظر الجميلة بعد ذلك عبور جسر عثمان غازي الجسر الرابط بين إسطنبول ويلوا.

2. الذهاب الى مدينة يلوا بواسطة العبارة:

يستطيع السائح العربي الذهاب الى يالوفا بواسطة العبارة حيث يوجد رحلتين الى ثلاث رحلات يومياً، وبإمكانك الذهاب الى مدينة يلوا برفقة سيارتك بواسطة العبارة، حيث ان هذه العبارات تقوم بنقل الركاب والمركبات بنفس الوقت.

3. الذهاب الى مدينة يلوا مع رحلة سياحية:

تستطيع الذهاب الى مدينة يلوا وزيارة اهم الأماكن السياحية بواسطة شركة سياحية حيث تقوم هذه الشركة بإدارة رحلتك السياحية، وتستطيع الذهاب بمفردك او مع عائلتك وكذلك يتم اعداد رحلات جماعية بشكل يومي.

4. تستطيع الذهاب الى يلوا بواسطة المواصلات العامة حيث بإمكانك حجز تذكرة من الاوتوجار والانطلاق الى يلوا وقضاء وقت ممتع بين أحضان الطبيعة، وهذا الخيار مناسب لمحبي المغامرات.

اهم الأماكن السياحية في مدينة يلوا تركيا:

شلال سو دوشان:

لمحبي السفاري والمغامرات ستجد المتعة في هذا المكان الرائع المخفي بين أحضان الطبيعة البكر، يعد الوصول الى الشلال عبر وسائل النقل مستحيل ويتوجب على المغامر المشي ساعة ونصف تقريباً

قرية ترمال في يلوا

وتعد مغامرة محفوفة بالمخاطر بحيث يصعب الوصول اليها بالمواصلات البسيط كذلك يجب عليك المشي لمسافة ولكن متوفر مسار معبد للسير به الكثير من المقاعد والطاولات، كذلك قد تصادف حيوانات الغابة في طريقك، ومع ذلك يزور هذا المكان الالاف من الزوار اسبوعياً

يقع شلال سو دوشان في منطقة بورصا على حدود يلوا ولكن كان في السابق يتبع منطقة يلوا ومازال متعارف بين الناس بانه ضمن مدينة يالوفا.

قرية ترمال في يلوا:

تشتهر قرية ترمال بوجود حمامات معدنية تصل درجة الحرارة بها الى 65 درجة مئوية، يستفيد من هذه الحمامات امراض الجلدية والجهاز العصبي وبعض امراض الجهاز الهضمي والجهاز البولي ومرضى الروماتيزم.

وتعد هذه المنطقة مكان مناسب لقضاء فترة استجمام لوجود المناطق الخضراء التي تجذب اليها السائح العربي، وتتوفر في هذه القرية أرقى المطاعم والفنادق والشاليهات.

قرية جوق شدرا في يلوا:

تتميز قرية جوق شدرا بجوها المعتدل الرطب صيفاً ما جعلها قبلة السياح الخليجيين والعرب، كما تتميز قرية جوق شيدرا بجمال طبيعتها الخضراء والحدائق المرتبة، ما يجعلها ذات جو نقي، تتوفر الكثير من المطاعم التقليدية التي تحمل البساطة وعراقة النكهة التركية.

قرية جوق شيدرا في يلوا

قرية تشينارجيك في يلوا:

تتميز هذه القرية بوجودها بين ساحل طويل وتباب خضراء تزينها بالخضرة وتزيدها جمالاً، يسكن هذه القرية 9 الاف نسمة تقريباً، وتجذب هذه المدينة عشرات الالاف في الصيف ويستطيع زائر هذه المدينة الخروج برحلة بحرية او الاستمتاع بصيد الأسماك على الشواطئ الصخرية في القرية، إضافة الى الاستمتاع بالتخييم مع العائلة بجوار البحر والاستمتاع باطلالة التلال الخضراء وزرقة البحر.

رحلة يلوا الأجمل لسنة 2023

بشرى سارة لمتابعينا والمقيمين في اسطنبول كما عودناكم على كل ماهو جديد وفرنا لكم برنامج جديد ومميز في يلوا يومين وليلة واحدة.

البرنامج يشمل منتجع اربع نجوم ( وجبة الفطور و العشاء ) باصات VIP مريحة

جبل أولوداغ

محطات الانطلاق / بيلك دوزو , مرمرا بارك , افجلار , اكسراي , الخط السريع E5

رحلة يلوا تقرير برنامج رحلة يلوا

اليوم الاول : التجمع في اسطنبول والانطلاق الى اسكي حصار لركوب الباخرة و التوجه الى يلوا و التوجه من هناك الى حديقة الحيوانات والاستمتاع باجمل الاوقات و من ثم الانطلاق الى دراجات السفاري لخوض اجمل الاوقات في الطبيعة الساحرة هناك و بعدها الانتقال الى العيون الكبريتية في يلوا العيون العلاجية الاكثر شهرة في تركيا واخذ وقت كافي في وسط الطبيعة الساحرة , في المساء الذهاب الى الفندق لتناول وجبة العشاء الفاخرة و استلام الغرف للمبيت

اليوم الثاني : بعد الافطار باشهى المأكولات في الفندق و التوجه من هناك الى بورصا

وزيارة ( الشجرة المعمرة ) التي يبلغ عمرها ال 600 سنة والاستمتاع بالمناضر البانورامية من اعلى المطل من هناك و التقاط الصور التذكارية ثم الذهاب لزيارة الجامع الاخضر المشهور في بورصا “جامع السلطان محمد الاول ” اشهر الجوامع التي تعود الى الحقبة العثمانية و من ثم الصعود الى ( جبل اولوداغ ) للاستمتاع بركوب التلفريك و ايضا التزلج للراغبين بذلك و في المساء العودة الى اسطنبول و بذلك انتهاء اجمل رحلتنا معكم.

فندق 4 نجوم

مندوب مرخص من وزارة السياحة التركية

وجبة فطور بوفيه مفتوح

وجبة عشاء بوفيه مفتوح

باصات VIP مريحة

احجز رحلة يالوا واستمتع معنا

الحجز قبل 24 ساعة


4 COMMENTS

  1. يلوا مدينة جدا جميلة و اجواء ممتعة
    خصوصا المياه الكبريتية جدا مفيدة
    انصح بزيارتها
    شكرا مجموعة الشرق على الرحلة الجميلة

    • اهلا وسهلا سيدة فريدة
      شكرا على ثقتكم بنا وان شاء الله نكون دايما عند حسن ظنكم بنا
      بانتظاركم في رحلات جديدة
      ونتمنى لكم اوقات سعيدة

    • وعليكم لسلام
      هلا وسهلا سيد صقر
      شكرا لتوصلكم معنا
      بكل تاكيد وللحصول على معلومات اكثر يرجى الضغط على رابط الواتساب لتزويدك بكل التفاصيل
      او الاتصال على الرقم 00905525555992

LEAVE A REPLY

Please enter your comment!
Please enter your name here